التقى معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي بمقر المجلس في الرياض اليوم رئيس وفد أعضاء الكونغرس بالولايات المتحدة الأمريكية سعادة النائب كريس ستوارت وسعادة النائبة ليسا مكلين وسعادة النائب جاي ريسكنثالر والوفد المرافق لهم، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد حالياً إلى المملكة.

ورحب الدكتور مشعل السُّلمي في مستهل اللقاء بأعضاء الكونغرس الأمريكي والوفد المرافق لهم، وبزيارتهم التي تأتي في إطار دعم وتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والمتينة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، مُشيراً إلى أهمية الزيارات البرلمانية المتبادلة بين مجلس الشورى والكونغرس الأمريكي لطرح وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية وأوجه التعاون بين المجلسين.

كما أشار الدكتور مشعل السُّلمي خلال اللقاء إلى أن المملكة تقوم بجهود كبيرة لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، والتي كان آخرها مبادرة إعلان وقف شامل لإطلاق النار في اليمن، ودعم هدنة وقف إطلاق النار الشامل في اليمن، وتقديم المساعدات الإغاثية والتنموية والإنسانية للشعب اليمني الشقيق من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي بلغت أكثر من 17 مليار دولار أمريكي.

وأكد الدكتور مشعل السلمي أن المجتمع السعودي يشهد نهضة تنموية شاملة ومشاريع كبرى غير مسبوقة في مختلف المجالات تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى تشريع وتحديث عدد من الأنظمة، ومن ذلك ما أعلن عنه سمو ولي العهد، وهي: نظام الأحوال الشخصية، ونظام المعاملات المدنية، والنظام الجزائي للعقوبات التعزيرية، ونظام الإثبات، وبناء القدرات الوطنية، وتمكين المرأة للإسهام في التنمية، ورفع جودة حياة المواطن، ومحاربة الفساد بجميع أنواعه.

من جانبه أشار النائب كريس ستورات رئيس الوفد إلى متانة العلاقات السعودية الأمريكية، مُنوهاً بما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور على كافة المستويات، موضحاً أن العلاقة الأمريكية السعودية تُمثل أهمية كبرى بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.

كما أشارت النائبة ليسا مكلين إلى سعادتها بزيارة المملكة ولقاء سمو ولي العهد، واطِّلاعها على الجوانب الثقافية والتراثية والتاريخية في المملكة، مؤكدة على أهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين مجلس الشورى والكونغرس الأمريكي.

كما جرى أيضاً خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى البرلماني بين مجلس الشورى والكونغرس الأمريكي، وأهمية تبادل الزيارات البرلمانية وفرص تعميق التعاون بينهما.

وعقب اللقاء قام الوفد برفقة نائب رئيس المجلس بجولة اطلعوا خلالها على قاعات المجلس.

حضر اللقاء عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية في مجلس الشورى الدكتور إبراهيم النحاس، وعضو المجلس رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى الدكتور فايز الشهري، وحضر من الجانب الأمريكي السيد كلاي وايت كبير الموظفين بمكتب النائب كريس ستوارت والسيد نيك حواتمة كبير الموظفين بمكتب النائبة ليسا مكلين والسيد آرون بونارو كبير الموظفين بمكتب النائب جاي ريسكنثالر.

الخبر السابقوزير الخارجية يلتقي بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي
الخبر التاليرابطة الدرجة الأولى: درع البطولة لن يُسلَّم في الجولة الأخيرة

اترك تعليق

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا